الدبيبات محلية القوز
الاخ الزائر مرحب بك في منتدي القوز
هذا المنتدى يختلف عن جميع المنتديات فلا هو منتدى سياسه ولا مكايده - منتدى هدفه الأول والاخير رفع منطقة القوز الى مصاف بقية المناطق بالسودان لذا نرجو من الاعضاء التسجيل باسمائهم الحقيقة او ملئ باناتهم الشخصية للتعرف عليهم
في حالة التسجيل ارجو الرجوع الي البريد الالكتروني حتي تتمكن من الدخول الي المنتدي
شكرا
الادارة


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الميرم تاجا / الفنان سليمان احمد عمر
الأربعاء نوفمبر 04, 2015 4:47 am من طرف سليمان أحمد عمر

» اغنيية ناس الفريق (الجرارى) الفنان سليمان احمد عمر
الخميس يناير 29, 2015 4:03 pm من طرف يعقوب النو حامد

» مردوم السحيىة للفنان سليمان احمد عمر
الأحد يناير 25, 2015 5:55 am من طرف يعقوب النو حامد

» اغنية سيرة كنانة سليمان احمد عر
الخميس يناير 22, 2015 7:03 am من طرف يعقوب النو حامد

» برنامج كسر زين واريبا
السبت نوفمبر 29, 2014 3:06 pm من طرف عمرعبدالكريم

» زواجي عدييييييييل
الأحد نوفمبر 09, 2014 2:11 pm من طرف سليمان أحمد عمر

» اغنية جانى جواب من الزريقه محمد
الإثنين سبتمبر 22, 2014 3:19 am من طرف يعقوب النو حامد

» فك شفرة زين كونيكت هاوي e177
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 6:29 pm من طرف khalid Ebrahim

» مكتبة الفنان ابراهيم موسي ابا
الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 8:27 pm من طرف يعقوب النو حامد


المؤامرة القادمة.. جبال النوبة والنيل الأزرق...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: المؤامرة القادمة.. جبال النوبة والنيل الأزرق...

مُساهمة  ود العمدة في الخميس نوفمبر 11, 2010 11:22 am

لماذا نعلق دائما فشلنا في اسرائيل واميركا؟
الذين يشجعون النوبة للبحث عن الدعم من اميركا


إسرائيل نجحت في تقسيم أكبر بلد عربي افريقي دون ان تخسر جندي واحد.

الأخ العزيز عصام علي سبيل كيف حالك عساك طيب ومبسوط اولا بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك كل عام وانت بألف خير اعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع الامة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

طبعا اكيد اشتريت خروف الضحية إن شاء الله تكون الاسعار مناسبة.
ثانياً شنو سجلت في المنتدى وكبيت الزوقة يبدو انك مشغول عموما الموقع محتاج إلى مشاركاتكم واتمنى ان تكون عضو مميز بالمنتدى.

مع أطيب التحيات
علي محمد عبدالرحمن (ود العمدة)
avatar
ود العمدة
مشرف

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
الموقع : الســعودية

http://www.gulfbase.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Nuba people

مُساهمة  Essam Eldien Ali Sabil في الخميس نوفمبر 11, 2010 11:06 am

WHY WE ALWAYS HANG OUR FAILURE IN ISRAEL AND AMERICA ?
WHO ENCOURAGE THE NUBA TO LOOK FOR SUPPORT FROM AMIRCA affraid Question

Essam Eldien Ali Sabil

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المؤامرة القادمة.. جبال النوبة والنيل الأزرق...

مُساهمة  ود العمدة في الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 1:27 pm

الكاتب الصادق الرزيقي

السبت, 06 نوفمبر 2010 08:19

حسب معلومات وتقارير سياسية يتم التداول والنقاش العميق حولها في عديد من العواصم الأروبية والغربية، فإن منطقتي جبال النوبة والنيل الأزرق، يجري الإعداد لعمل كبير ستكونان مسرحه، وتصبحان منصة لمشروع تآمري جديد على البلاد، عوضاً عن الجنوب الذاهب بالانفصال، وقضية دارفور التي لم تحقق المؤامرة فيها كل أغراضها ولم تصل للمرحلة الختامية المطلوبة، كما أن ما يسمى بالمجتمع الدولي سئم من المتواليات المتكررة في دارفور.
ما يجري الإعداد له هو محاولة تجميع بعض أبناء مناطق جبال النوبة بالخارج والداخل، وتوظيفهم بشعارات التهميش واستثمار الغبن الموجود في نفوسهم، لصناعة أزمة جديدة يكون منفذوها ووقودها من يتم تسريحهم من الجيش الشعبي الذي أدار ظهره عنهم، تضاف لهم مجموعات أخرى من الذين تقطعت بهم السبل بعد انفصال الجنوب أو الذين ظلُّوا ينادون بحقوق المنطقة منذ سنوات طويلة وينظرون شذراً للخرطوم وحكوماتها.
تجرى في أوساط كنسية ودوائر ومنظمات غير حكومية في عدد من الدول الغربية وإسرائيل وأستراليا، حلقات نقاش واجتماعات لبلورة تصور لكيفية تفجير الأوضاع في المنطقة بالترافق مع تحركات الداخل، وتعتمد هذه الجهات الخارجية على تجارب سابقة وشخوص تم توظيفهم من قبل لهذا العمل، ويعتقد أن أعضاء في مجلس اللوردات البريطاني وأعضاء في البرلمان الألماني والفرنسي ودول إسكندنافية، تدعمهم منظمات تعنى بقضايا الأقليات في كندا والولايات المتحدة وأستراليا وإسرائيل، تقوم بوضع اللمسات الأخيرة لانطلاق هذا المخطط الخبيث.
فإذا علمنا أنه يوجد أكثر من ألف شخص من أبناء جبال النوبة في إسرائيل يتدربون ويتأهلون ويوجد الآلاف أمثالهم في المهاجر الغربية وأستراليا ومصر يعملون عبر رابطة جبال النوبة العالمية وتضامن جبال النوبة ومنظمة نساء جبال النوبة في كندا، فإن كل هذا العدد الكبير من الكوادر والعناصر التي تلقت تعليماً في الغرب وألحقت بعمل المنظمات مثل(Ethnic Minortys ) و(stp) الألمانية وهيومان رايتس ووتش ومنظمة سمار الأمريكية ، ومنظمات محلية قوامها أبناء المنطقة، وغيرها من المنظمات العالمية التي تعمل في مجال حقوق الأقليات، ستقوم هذه العناصر والكوادر بتنفيذ العمل الذي يجري تخطيطه الذي يعتقد أن صفارة البداية له قد إطلقت الآن قبيل الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان، ويتردد الآن صدى الأقوال والشعارات التي يراد تجميع أهل جبال النوبة حولها وهي حقوقهم السليبة كما يقولون، والتهميش الواقع عليهم وأنهم العدو الجديد للشمال بعد الجنوب ولابد لهم من نيل حقوقهم ..! وتجرى عملية خطيرة الآن في الدول الغربية لصناعة رأي عام عالمي تجاه هذه القضية الخطيرة، وينتظر أن تسفر الحملة الإعلامية عن وجهها مع اقتراب عملية الانتخابات لمنصب الوالي بجنوب كردفان أو قبيل الاستفتاء، وستكون القضايا القديمة والإدعاءات السابقة المتعلقة بالتطهير العرقي والإبادة الجماعية والرق وغيرها في مقدمة الموضوعات التي يعاد إنتاجها، والغريب أن شخصيات يسارية معروفة من أبناء هذه المنطقة هم من يقود هذا المخطط الخطير.
بجانب هذه المنطقة هناك مستصغر شرر في النيل الأزرق التي حاولت الحركة الشعبية جعلها برميل بارود سينفجر في أوانه المطلوب، وقد تنامت الدعوات في جعل منطقة النيل الأزرق بؤرة نزاع في أعقاب نيفاشا عندما أقحمت في الاتفاقية، وعندما وجدت قيادات نافذة في الحركة الشعبية الفرصة بعد تطبيق نيفاشا في العمل والتحريض على تمرد جديد وبذر بذرة تقرير المصير، ويمكن الرجوع إلى محاضرة السيد مالك عقار والي الولاية قبل ثلاث سنوات في الكرمك عندما نادى صراحة بإمكانية انضمام جنوب النيل الأزرق لإثيوبيا ..!!
وتوجد إرهاصات بأن الحركة الشعبية تجري مناقشات مع جهات خارجية، لإيجاد السبل والشعارات المناسبة والمثلى في تأجيج النار في النيل الأزرق، التي هي الحلقة الأضعف في هذا المخطط لعدم ارتباطها بالقضايا والشعارات التي تنشط من أجلها المنظمات الدولية.
أمام هذه المعلومات والتقارير التي تتناول هذه المخططات يجب الحذر الكامل في معالجتها والتحرك الفوري من أجل سد الذرائع وقفل الثغرات قبل أن يدهمنا الوقت...ألا هل بلغت.. اللهم فأشهد..
avatar
ود العمدة
مشرف

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
الموقع : الســعودية

http://www.gulfbase.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى