الدبيبات محلية القوز
الاخ الزائر مرحب بك في منتدي القوز
هذا المنتدى يختلف عن جميع المنتديات فلا هو منتدى سياسه ولا مكايده - منتدى هدفه الأول والاخير رفع منطقة القوز الى مصاف بقية المناطق بالسودان لذا نرجو من الاعضاء التسجيل باسمائهم الحقيقة او ملئ باناتهم الشخصية للتعرف عليهم
في حالة التسجيل ارجو الرجوع الي البريد الالكتروني حتي تتمكن من الدخول الي المنتدي
شكرا
الادارة


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الميرم تاجا / الفنان سليمان احمد عمر
الأربعاء نوفمبر 04, 2015 4:47 am من طرف سليمان أحمد عمر

» اغنيية ناس الفريق (الجرارى) الفنان سليمان احمد عمر
الخميس يناير 29, 2015 4:03 pm من طرف يعقوب النو حامد

» مردوم السحيىة للفنان سليمان احمد عمر
الأحد يناير 25, 2015 5:55 am من طرف يعقوب النو حامد

» اغنية سيرة كنانة سليمان احمد عر
الخميس يناير 22, 2015 7:03 am من طرف يعقوب النو حامد

» برنامج كسر زين واريبا
السبت نوفمبر 29, 2014 3:06 pm من طرف عمرعبدالكريم

» زواجي عدييييييييل
الأحد نوفمبر 09, 2014 2:11 pm من طرف سليمان أحمد عمر

» اغنية جانى جواب من الزريقه محمد
الإثنين سبتمبر 22, 2014 3:19 am من طرف يعقوب النو حامد

» فك شفرة زين كونيكت هاوي e177
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 6:29 pm من طرف khalid Ebrahim

» مكتبة الفنان ابراهيم موسي ابا
الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 8:27 pm من طرف يعقوب النو حامد


انفصال الجنوب في صالح الشمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: انفصال الجنوب في صالح الشمال

مُساهمة  ود العمدة في السبت ديسمبر 25, 2010 7:41 am

الأخ ودالعمده علي. نعم انا عمر محمد عمر. وأخيرآ: أقول انا كتبت الدبيبات بالصدفه علي قوقل وظهر لي هذا المنتدي. وكنت سعيدآ جدا. وسرعان ما أشتركت .ولكن علي أظن سأنسحب قريبا منه.

أسعد الله أوقاتكم جميعا بالخير أبناء القوز اينما كنتم.
الإخوة الإعزاء أبناء القوز أنا في رأي الشخصي عندما يطرح أي عضو موضوع للنقاش بالمنتدى فالجميع يعلم علم اليقين سوف يكون هناك رأي ورأي آخر وقد تتفق الآراء وقد لاتتفق وقد تتشعب الاراء لتشمل آفاق أوسع.

ولكن يا أبناء القوز إختلاف وجهات النظر لاتفسد للود قضية، وأرجو من جميع اعضاء هذا المنتدى وإلزاماً على كل عضو يناقش في موضوع ما أن يلتزم بهذه القاعدة منذ البداية وأعتقد أن منتدانا يستحق ذلك دون شك.

مرة أخرى نقول للأخ الخليفة عمر حبابك عشرة ونتمنى أن تكون عضو فعال ومشارك حتى نستفيد من مشاركاتك والبيت بيتك والدار دارك (شيل فكرة الإنسحاب من رأسك نهائي). .

مع أطيب التحيات
ود العمدة
avatar
ود العمدة
مشرف

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
الموقع : الســعودية

http://www.gulfbase.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انفصال الجنوب في صالح الشمال

مُساهمة  مهندس محمد بكر السيلة في الجمعة ديسمبر 24, 2010 12:42 pm

مساء الخير اخوي التوم , الحقيقة أنا أفتخر بأن لي صديق مثلك رغم أن بيننا الاف الاميال لكننا نستطيع ان نقطعها بتقارب القلوب ومنذما التقينا في المرحلة المتوسطة والى هذا اليوم و نحن نتعلم منك كيف نسير الامور عموما انا لا انتقد اي واحد في اي موضوع لان كما قلت والله مش عندي وقت علشان نقضية للرد على مثل هذه المواضيع و لكن أنا طلبت الاهتمام بالمواضيع الاجتماعية التي تهم أهلنا و نتعاون نحن في النهوض بالمنطقة بعيدا عن السياسة .
avatar
مهندس محمد بكر السيلة
عضو جديد

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 29/10/2010
العمر : 41
الموقع : QATAR

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انفصال الجنوب في صالح الشمال

مُساهمة  التوم علي الفضل في الجمعة ديسمبر 24, 2010 9:49 am

الاخ الخليفة عمر اهلاً وألف مرحب بيك وبكتاباتك هنا ، ونتمني لك اقامة طيبة رغم تلميحك بالمغادرة، يا اخي الخليفة لا تفكر في المغادرة بمجرد الاختلاف في الرأي ووجهات النظر، الدنيا تبدو حلوة بالتنوع والتعدد والاختلاف،وجحيم لا يطاق اذا كانت كل الاشياء تبدو متشابه..واحدة من مصايبنا في السودان والتي جعلت اخواننا في الجنوب يختارون الانفصال هو عدم احترامنا للاختلاف والتباين لذلك كانت النتيجة مؤلمة جداً واستطيع ان اقول مؤلمة ومريرة ،ومهما تحدث الناس عن اسباب الانفصال ودوافعه وقدموا التبريرات إلا ان السبب والدافع الاقوي هو عدم احترام الاخر وعدم احترام اختلافه وتباينه ، الله سبحانه وتعالي خلقنا شعوب وقبائل ولم يقل تنافروا وتخاصموا بل قال لتعارفوا وأكرمكم عنده التقي،فالتعارف محاولة للتقرب ،والتقرب محاولة لردم المسافات الوجدانية حتي تكون في انقي وابهي واسمي درجات الصفاء الانساني ،وبالتالي قبول الاخر وشيئ الاخر لان الله كرم بني ادم مطلقاً.
اذا انفصل الجنوب نتمني ان يعيش انسانه في امان واستقرار وتنمية ،فالمقاصد الانسانية النبيلة تحتم علينا ان نتمني لهم ما نتمناه نحن في الشق الاخر او القطاع الشمالي .
اهلنا البسطاء يقولون في مثل ثائر ( النفوس كن اتطايبت العنقريب بشيل مية) وأكيد لو نفوسنا في السودان اتطايبت لكان المليون ميل شالنا كلنا بكل تتعددنا المعتقدي والاثني والثقافي وكل لغاتنا ولهجاتنا وسحناتنا لكننا توغلنا واوغلنا في تعالينا ومحاولة فرض طابع مهيمن استعلائي ..
المهم يا اخي الخليفة ما تنسحب، لان الضرا بعمروه ناسو ، ولو اي واحد نمي احساس المغادرة في دواخله لمتنا السمحة دي بتعصف بيها الكتاحة وتذروها في مكان سحيق،شوف بالله روعة التلاقي دي احسن منها في، ودالعمدة في السعودية باشمهندس محمد في قطر وهو زميل دراسة وصديق لم نلتقي ما يقارب العشر سنوات إلتقينا هنا حينما ضن علينا تراب الوطن باللقيا،باشمهندس انس داؤود بسلطنة عمان لم ألتقيه منذ ما يقارب السبع سنوات والاخ فضيلي بليبيا تعرفنا وتلاقينا هنا وبقية الاخوان،اذن هذا المكان جدير بلملمتنا لنتلمس قضايانا فانت يا خليفة اضافة حقيقية لنا ونفتخر بانضمامك. فنحن جيل مطلوب مننا الكتير تجاه منطقتنا وانسانها .
الصديق محمد بكر اختلاف الرأي والافكار والميول والرغبات والتوجهات والنزعات شيئ طبيعي ومطلوب لتكامل حلقات الحياة وعلي الاقل يمنحها روعة التنوع ويكسبها السيرورة والصيرورة ، انت حر فيما تكتب وخليفة كذلك وانا والاخرين طالما الكتابة لم تخرج عن المألوف الاخلاقي أو الذوقي ، وانا علي يقين كلنا قلبنا علي البلد وعلي ناس البلد..والجنوب بهمنا لاننا جزء من منظومة الوطن ،قطعا هنالك اثار ترمي بظلالها علي المنطقة بحكم موقعنا الجغرافي،فخلونا نناقش موضوع الانفصال كل حسب رؤيته .
ولكم ودي وعميق احترامي
avatar
التوم علي الفضل
عضو جديد

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 27/03/2010
الموقع : USA

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انفصال الجنوب في صالح الشمال

مُساهمة  مهندس محمد بكر السيلة في الجمعة ديسمبر 24, 2010 7:54 am

اخوي الخليفه الجمعه مباركه !! أنا مسبقا قلت لن ارد على مثل هذه المواضيع لان بصراحة مش معي وقت لمثل هذه الامور كل الوقت اللي فائض ممكن ان اكرسة في خدمة الاهل بالمحلية و انا سأترك المجال للمشرفيين مؤسسي المنتدى للرد على موضوعك أعلاه و بعد ردهم ستجد ردي الشخصي .
في أمان الله !! و دمتم سالمين
أبو همام محمد بكر السيله
avatar
مهندس محمد بكر السيلة
عضو جديد

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 29/10/2010
العمر : 41
الموقع : QATAR

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تعقيب

مُساهمة  الخليفه عمر في الجمعة ديسمبر 24, 2010 5:15 am

سلام. الاخ المهندس السيله. انا كنت أعني ليس من حقك ولا من آي مشرف أن يحذف أو يأمر بحذف آي مشاركة من مشاركات الأعضاء أن لم تتعدي شروط المنتدي. تحدثت عن رآئحة السياسه أنت تريد أن تحل مشاكل المنطقة وكيف تحلها من دون سياسه؟ انا تحدثت عن حقائق والكل يعرفها ومن أنكرها أما مكابر أو جاهل. أما مشاكل المنطقة ولم الشمل فأنا أكثر الناس حرصآ علي لم شمل السودان والمنطقة ومشاكلها .لأن أستقرار وأمن وسلامة الوطن الكبير بالتأكيد سيعود علي إستقرار المنطقة ولم شملها. يا أخ لو قرأت جميع المواضيع التي كتبت في أفرع المنتدي فستجدها تتحدث سياسه وإن كانت شعرآ.من حق الجميع أن يناقش وينتقد ويختلف أو يتفق مع صاحب الموضوع لتبادل الأفكار والأراء وتعم الفائدة ولكن ليس من حق آي عضوا مشرف أو مدير أن يحذف مساهمة إن يتعدي كاتبها شروط المنتدي .وانا لم أتعداها ولن أتعداها إنشاء الله.لان المنتدي يتمتع بروح الجماعة والمشاركة والديمقراطيه والوضوح .ليس الفرديه والأمر احذفوا وشامم. تمنيت إن كنت واضحآ وقلت: احذفوا مشاركة الخليفة بدل أن تصدر أمر وحسستني أنه منتداك وانت الآمر والناهي. فأذا صار القائمون علي أمر المنتدي بالحذف والأمر فأن الجميع سينفض ويخلوا وسيبقي من قالوا أحذفوا .أخي العزيز أنتقد وقل رآيك وأنصح ولكن لاتقل أحذفوا او ؟ النقاش الهادف يقود الي روح العمل والنجاح ومن لم يحمل هم السودان أولآ بالتأكيد لايفيد بلده لان البلد جزء من الوطن. وشكرآ ولك ولكم مني كل الإحترام والتقدير .وتقبلوا تعقيبي. وقفه : الأخ ودالعمده علي. نعم انا عمر محمد عمر.وأخيرآ: أقول انا كتبت الدبيبات بالصدفه علي قوقل وظهر لي هذا المنتدي. وكنت سعيدآ جدا. وسرعان ما أشتركت .ولكن علي أظن سأنسحب قريبا منه.

الخليفه عمر

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 33
الموقع : الهند

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انفصال الجنوب في صالح الشمال

مُساهمة  مهندس محمد بكر السيلة في الخميس ديسمبر 23, 2010 6:17 pm

السلام عليكم
أولا : الشكر و الاحترام مجددا للاخوة القائمين على هذا المنتدى و الشكر موصول لكل الاعضاء بدون فرز
ثانيا : أنا أعتقد أن هذا المنتدى من أجل لم الشمل و مناقشة قضايا المنطقة حتى يتثنى لنا النهوض بها و هذا يتطلب منا جميعا العمل من أجل ذلك فلذلك أنا شخصيا أطلب من جميع الاعضاء المشاركة بمواضيع تعني المنطقة فقط و الابتعاد عن القضايا السياسية لان بصراحه موضوع الاخ خليفه تنشم فيه الرائحه السياسية أنا لا اريد التعليق على مثل هذه المواضيع لانها تؤدي الى التفرقة أكثر من لم الشمل !! أنا أطالب الاخوه المشرفين مراقبة المواضيع التي تنكتب في هذا المنتدى و حذف جميع المشاركات التي تنبعث منها رائحة السياسة . و أطلب من جميع الاخوه المشاركة بطرح قضايا المنطقة و أشار الاخ فضيلي من قبل و قال : مشاكلنا أكثر من صوف الراس و هو يقصد المشاكل الاجتماعية المتلملما في أهلنا هناك .
avatar
مهندس محمد بكر السيلة
عضو جديد

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 29/10/2010
العمر : 41
الموقع : QATAR

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انفصال الجنوب

مُساهمة  anas dawod في الخميس ديسمبر 23, 2010 2:10 pm

اولا نرحب بالاخ عمر وشكرا علي المشاركه
ونعتذر عن عدم المشاركه في الايام الماضيه لانو والله شغالين ضحوه وسربه...
الاخ عمر يبدو انه من انصار منبر السلام العادل (جماعة الطيب مصطفى) او الامويين الجدد كما يسميهم البعض وهولا هم دعاة المشروع الحضاري الذي سقط حجر السوودان... علي كل حال هذا رايئك ونكن له وافر الاحترام بس يا الحبيب اليس من المؤسف ان يقسم بلد ظل موحدا لعقود من الزمان وناضل من اجل استقلاله خيرة رجالات السودان واريقت من اجله دماء طاهره وسطر التاريخ اقوى مقاومه شهدها المس تعمر في الشرق الاوسط وافريقيا وياتي نظام انقض علي السلطه المنتخبه دون ادنى احترام لخيار الشعب ويريد ان يسجل تاريخ جديد لسودان التسامح والتعايش السلمي والديني والاتيان بمشروع عقائدي متطرف اوصل السودان الي مرحلة الا يكون السودان ... سودان الفساد الاخلاقي والاداري والمالي.. سودان انتهاك حرمات الناس..سودان قتل وحرق الاطفال..سودان الجوع والجهل والمرض.. واهم من يظن ان يمر انفصال الجنوب بردا وسلاما علي الجميع وان اول المتضرين هم نحن في القوز لاننا اصبحنا مثل البقل المباري الخيل ...لذلك علينا ان ندرك صعوبة الايام القادمه والتضرع لله ان تمر بامان علي الجميع...

بالمناسبه يا شباب هل نحن في القوز داخل مثلث حمدي المثير للجدل؟؟؟؟
ونتواصل
avatar
anas dawod
عضو جديد

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 33
الموقع : SULTANATE OF OMAN -salalah

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انفصال الجنوب في صالح الشمال

مُساهمة  ود العمدة في الخميس ديسمبر 23, 2010 10:51 am

مرحباً بك الخليفه عمر وحبابك عشرة بلا كشرة و نورت المنتدى وشاكرين لك إنطلاقتك القوية، نسأل الله لك التوفيق والنجاح وانت مجاهد من أجل العلم ونسأل الله أن يزيدك من الفكر والعلم لما تنفع به وطنك وبلدك.
يا عمر الخليفة أنت عمر محمد عمر

مع أطيب التحيات
علي محمد عبدالرحمن
avatar
ود العمدة
مشرف

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
الموقع : الســعودية

http://www.gulfbase.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انفصال الجنوب في صالح الشمال

مُساهمة  الخليفه عمر في الخميس ديسمبر 23, 2010 3:47 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا اشكر من قاموا بتأسيس الموقع الدي يجمع شمل ابناء الدبيبات بل ابناء القوز بصورة عامة ليتفاكروا ويتناقشوا ويتعارفوا حتي تنهض المدينة او المنطقة الي مستقبل مشرق.
انا عضوا جديد ومن اول مواضيعي اتحدث عن انفصال الجنوب واتمني تسع صدور المختلفين عني .
في البدء انا مع إنفصال الجنوب من الشمال لان من حق الجنوبين ان ينفصلوا وتصبح لهم دولة لوحدها وينعموا بخيراتهم التي يتحدثون عنها وهم لايدركونها وايضا انا لم اري خيرات واحلامهم في المساعدات من بعض الدول التي لاتتحد الا ضد الاسلام والمسلمين ولايعلمون انها ستكون سراب وسوف تدار حرب بين ابناء الجنوب قبلية وهم ادري . نعم انا اريد الانفصال حتي ينعم القطاع الشمالي بسلام وامن وإستقرار الي الابد انشاءالله . لا تربطنا بهم علاقة لادين ولا عادات ولاتقاليد ولا حتي لغة دعوهم يحققوا مصيرهم من حرب ولتدم بيننا المودة والعلاقة الطيبة بحكم الوطن التي كان يجمعنا من قبل وسنعاملهم بالمثل . اري البعض يتحدث عن الخيرات التي تاتي من الجنوب والله لن اري خيرات وان كانت فليبعدوا بخيراتهم التي لم اراها يوما .ان انفصال الجنوب ان لم يحدث سيدخل السودان في حرب تقضي علي الاخضر واليابس ونحن لانريد الحرب ونريد نعيش بسلام لان الحرب ستعود بناء الي الصفر بعد ان نهضنا قليلا والحمدلله . اسمع البعض يقولون ان الجنوب في حال إنفصاله لايترك الشمال في حاله وسيسبب له القلق وبعض المشاكل وسيكون الجنوب قاعده امريكية اسرائلية . وانا اقول لماذا لايتركوننا في حالنا وقد انفصلوا عنا واصبحت لهم دولة مستقلة .؟ اما قصة قاعدة لأمريكا وإسرائيل توجد قواعد من قبل في دول افريقيه وعربيه مجاورة للسودان . وانا متأكد إنشاءالله ان في الانفصال خير . قصة تقرير المصير ليست جديدة علينا فقد حصل من قبل عندما قررنا مصيرنا واصبحنا دولة مستقلة بأسم السودان من مصر علي يد الابطال وقائدهم البطل الازهري عليه الرحمة . وإنفصال عن الجنوب عن الشمال في السودان ليس الاول في العالم, دول كثيرة انفصلت واحدثها ارض الحبشه وكوريا . والبعض يقول في حال إنفصال الجنوب سيطالب كل من هب ودب ان ينفصل . وانا اقول :بعد إنفصال الجنوب لايحدث إنفصال لأن السودان مشترك في كل شي الشكل والدين والتراث والثقافات وان كان اختلاف طفيف ماعدا الجنوب مختلف تماما ولايوجد قاسم مشترك. اما الغرب والشرق والشمال والوسط فتوجد بينهما قواسم مشتركة كما اسلفت .وشكرا


عدل سابقا من قبل الخليفه عمر في الخميس ديسمبر 23, 2010 3:58 am عدل 1 مرات (السبب : اخطاء)

الخليفه عمر

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 33
الموقع : الهند

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى