الدبيبات محلية القوز
الاخ الزائر مرحب بك في منتدي القوز
هذا المنتدى يختلف عن جميع المنتديات فلا هو منتدى سياسه ولا مكايده - منتدى هدفه الأول والاخير رفع منطقة القوز الى مصاف بقية المناطق بالسودان لذا نرجو من الاعضاء التسجيل باسمائهم الحقيقة او ملئ باناتهم الشخصية للتعرف عليهم
في حالة التسجيل ارجو الرجوع الي البريد الالكتروني حتي تتمكن من الدخول الي المنتدي
شكرا
الادارة


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الميرم تاجا / الفنان سليمان احمد عمر
الأربعاء نوفمبر 04, 2015 4:47 am من طرف سليمان أحمد عمر

» اغنيية ناس الفريق (الجرارى) الفنان سليمان احمد عمر
الخميس يناير 29, 2015 4:03 pm من طرف يعقوب النو حامد

» مردوم السحيىة للفنان سليمان احمد عمر
الأحد يناير 25, 2015 5:55 am من طرف يعقوب النو حامد

» اغنية سيرة كنانة سليمان احمد عر
الخميس يناير 22, 2015 7:03 am من طرف يعقوب النو حامد

» برنامج كسر زين واريبا
السبت نوفمبر 29, 2014 3:06 pm من طرف عمرعبدالكريم

» زواجي عدييييييييل
الأحد نوفمبر 09, 2014 2:11 pm من طرف سليمان أحمد عمر

» اغنية جانى جواب من الزريقه محمد
الإثنين سبتمبر 22, 2014 3:19 am من طرف يعقوب النو حامد

» فك شفرة زين كونيكت هاوي e177
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 6:29 pm من طرف khalid Ebrahim

» مكتبة الفنان ابراهيم موسي ابا
الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 8:27 pm من طرف يعقوب النو حامد


مسحوق البودرة أحدث سبل ترويج المخدرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: مسحوق البودرة أحدث سبل ترويج المخدرات

مُساهمة  خالد بكر ابو عصام في الأحد أبريل 24, 2011 2:05 pm

و الله يا اخوي علي مجتمع الجامعات دا بحير عديل لكن الحل دخلو البنات خلوة تحفيظ القران و خلاص
avatar
خالد بكر ابو عصام
مشرف

عدد المساهمات : 341
تاريخ التسجيل : 07/01/2011
الموقع : Khartoum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مسحوق البودرة أحدث سبل ترويج المخدرات

مُساهمة  ود العمدة في الأحد أبريل 24, 2011 1:44 pm

تقبيل الوجنات بات منظرا مألوفا ومن علامات الارتباط العميق بين البنات.. هل يمكن هذا الحب والارتباط الحميم أن يخفي وراءه اجراما مع سبق الاصرار في الحاق الاذى بالآخر عبر الايقاع بالضحية في براثن الادمان؟
اللواء محمد عبد المجيد من ادارة مكافحة المخدرات، تحدث في ندوة نظمتها امانة المرأة بجامعة النيلين قائلاً ان «8» جرائم قتل من كل «9» سببها المخدرات. وكشف عبد المجيد عن طرق حديثة في توزيع الافيون والمخدرات، من بينها استخدام بعض الفتيات للمخدرات في شكل بودرة على الوجه للايقاع بزميلاتهن عن طريق السلام والتقبيل.
المسؤولون بجامعة النيلين تحدثوا عن ظاهرة انتشار المخدرات في وسط الشباب، لدرجة ان بعض الطالبات يستعملن مساحيق المخدرات التي اعدت في شكل بدرة وجه. وقد أوقعت تلك المساحيق كثيراً من الفتيات في دائرة المخدرات، وأن كثيراً منهن وصلن مرحلة الادمان عن طريق استنشاقها عند تقبيل زميلاتهن اللائي استعملنها لاعوام، وتقع الفتيات البريئات اللواتي يستنشقنها في براثن الادمان.. «الصحافة» التقت بعدد من طالبات جامعتي الاحفاد والسودان للوقوف على هذه الممارسات:
فاطمة بابكر موظفة بجامعة الاحفاد، قالت انها تخرجت منذ عام 2006م في جامعة الاحفاد قسم التنظيم الاداري، والآن تعمل بالجامعة، ولم تسمع بظاهرة استعمال بعض فتيات الجامعة للمخدرات مساحيق تجميلية. وعن تبادل القبلات قالت إنها ليست من عادات وتقاليد المجتمع السوداني ولا تشبه ثقافتنا السودانية، بل إنها جاءت من الدول الغربية بواسطة القنوات الفضائية.
ومن جانبها قالت رفيدة سعيد الطالبة بجامعة الاحفاد وتدرس في مجال العلوم الصحية: في الماضي كان سلام الفتيات عن طريق الاحضان، أما الآن فإن القنوات التلفزيونية ودخول الأجانب الى الجامعات السودانية وبعد حضور بعض الطالبات السودانيات اللائي جئن الخرطوم من دول المهجر لتكملة دراستهن، فقد ساعد كل ذلك في ثقافة القبلات. وقد انتشرت الظاهرة بين الطالبات بالجامعات الحكومية والخاصة. وقد حذرت فاطمة سعيد الطالبات من تقبيل زميلاتهن الطالبات حتى يتفادين تلك المخاطر. وطالبت حراس الجامعة بتشديد المراقبة على الطالبات. وقالت إن اللواتي يستخدمن تلك المواد لسن من اسر فقيرة، ولكن الفراغ وعدم المسؤولية والانفتاح، من الاسباب الاولى لانتشار مثل هذه المخدرات.
الطالبة رندة حسام من جامعة السودان، قالت إن السلام عن طريق القبل دخل على ثقافتنا منذ سنوات ليست بالقليلة، غير انها رجعت وقالت: لم تكن الطالبات يتبادلن مثل تلك القبلات. وأضافت رندة أن كثيرا من فتيات الجامعة عند دخولها قد حذرنها، بالاضافة الى والدتها، من المخدرات.
أما سهى مبشر فقد قالت إن ظاهرة السلام بالقبل لم تكن موجودة في الماضي، وانها جات عن طريق القنوات الفضائية المختلفة. وعن المخدرات بالجامعة قالت انها لم تسمع باستخدام بعض الفتيات لها. وأكدت أن استخدامها ربما يكون خروجاً عن الواقع، أو نتيجة صدمة عاطفية، أو الإسراف المادي تجاه هؤلاء الفتيات من قبل الأسر. ودعت سهى الفتيات اللواتي يستخدمنها إلى استثمار أوقاتهن في أشياء أخرى مثل حفظ القرآن ومذاكرة دروسهن الجامعية.

_________________
[img]
[/img]
avatar
ود العمدة
مشرف

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
الموقع : الســعودية

http://www.gulfbase.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى