الدبيبات محلية القوز
الاخ الزائر مرحب بك في منتدي القوز
هذا المنتدى يختلف عن جميع المنتديات فلا هو منتدى سياسه ولا مكايده - منتدى هدفه الأول والاخير رفع منطقة القوز الى مصاف بقية المناطق بالسودان لذا نرجو من الاعضاء التسجيل باسمائهم الحقيقة او ملئ باناتهم الشخصية للتعرف عليهم
في حالة التسجيل ارجو الرجوع الي البريد الالكتروني حتي تتمكن من الدخول الي المنتدي
شكرا
الادارة


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الميرم تاجا / الفنان سليمان احمد عمر
الأربعاء نوفمبر 04, 2015 4:47 am من طرف سليمان أحمد عمر

» اغنيية ناس الفريق (الجرارى) الفنان سليمان احمد عمر
الخميس يناير 29, 2015 4:03 pm من طرف يعقوب النو حامد

» مردوم السحيىة للفنان سليمان احمد عمر
الأحد يناير 25, 2015 5:55 am من طرف يعقوب النو حامد

» اغنية سيرة كنانة سليمان احمد عر
الخميس يناير 22, 2015 7:03 am من طرف يعقوب النو حامد

» برنامج كسر زين واريبا
السبت نوفمبر 29, 2014 3:06 pm من طرف عمرعبدالكريم

» زواجي عدييييييييل
الأحد نوفمبر 09, 2014 2:11 pm من طرف سليمان أحمد عمر

» اغنية جانى جواب من الزريقه محمد
الإثنين سبتمبر 22, 2014 3:19 am من طرف يعقوب النو حامد

» فك شفرة زين كونيكت هاوي e177
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 6:29 pm من طرف khalid Ebrahim

» مكتبة الفنان ابراهيم موسي ابا
الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 8:27 pm من طرف يعقوب النو حامد


لا تتزوجـوا .. مجنون رسمي أم عاقـل ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: لا تتزوجـوا .. مجنون رسمي أم عاقـل ؟!

مُساهمة  ود العميد في الإثنين فبراير 06, 2012 10:06 pm

هل للمرأة دور في تحديد جنس الجنين أم أن المسؤول هو فقط الرجل ؟؟
هل للمرأة دور في تحديد جنس الجنين أم أن المسؤول هو فقط الرجل ؟؟
فقط الرجل
(نساؤكم حرث لكم) يشبه الله النساء بالحرث وهو البستان الذي يُزرع , وليس للأرض أن تختار نوع الثمار بل الفلاح هو من يحدد نوعه , وكذلك الزوجة ,, فقال تعالى وانه خلق الزوجين الذكر والأنثى * من نطفة إذا تمنى) والنطفة التي تمنى هنا من مني الرجل , وهذا إعجاز قرآني ملفت .. والعلم الحديث توصل الى هذه الحقيقة متأخراً .. وأخذوا يتحدثون عن كروموزومات اكس وواي .وانا أقول لكل طبيب أوعالم غير مسلم , انه إذا كان هذا الكلام لا يمكن ان يذكره محمد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم من تلقاء نفسه ؛ فمن علمه إياه ؟,
في الانسان فقط الرجل هو المشؤول عن نحديد جنس الوليد باذن الله
لانه يحمل الكروموسومات الجنسيه xy أما المرأه تحمل xx
ففي حالة ان البويضة تلقحت بحيوان منوي يحمل الكروموسوم x فستكون اللاقحة تحمل كروموسومين جنسيين من النوع xx ويكون الوليد أنثى باذن الله
أما في حالة ان البويضة تلقحت بحيوان منوي يحمل الكروموسوم y فستكون اللاقحة تحمل كروموسومين جنسيين من النوع xy ويكون الوليد ذكر باذن الله
هل أشار القرآن لتحديد نوع الجنين؟ [القرآن الكريم]
إن القرآن هو أول كتب يحدد المسؤول عن نوع الجنين ذكراً كان أم أنثى، فقد كان الاعتقاد السائد زمن نزول القرآن أن المرأة الأم هي المسؤولة عن ذلك، ولكن العلم يخبرنا بأن المرأة لا علاقة لها بتحديد نوع المولود.
ما من أب أو أم إلا ويتوقان لمعرفة نوع المولود القادم ذكراً أم أنثى. وقد بقيت هذه المعرفة تعتمد على الخرافات والتنبؤات حتى جاء عصر العلم الحديث ليتمكن العلماء من وضع الأسس الصحيحة لعلم الأجنة واكتشاف أسرار عملية الحمل والولادة وتطور الجنين وتحديد نوعه وكيف تتم هذه العمليات بدقة فائقة.
فقد تبين أخيراً أن نطفة الرجل هي المسؤولة عن تحديد نوع الجنين، وليس لبويضة الأنثى من تأثير على ذلك. فنطفة الرجل تحتوي على صفة الذكورة أو الأنوثة، أما بويضة المرأة فلا تحتوي إلا صفة الأنوثة دائماً.
لذلك عندما تلتقي نطفة الرجل مع بويضة المرأة وتلقحها يتحدد جنس الجنين حسب ما تحمله هذه النطفة، ولدينا احتمالان:
1ـ نطفة مذكرة مع بويضة مؤنثة: المولود ذكر.
2ـ نطفة مؤنثة مع بويضة مؤنثة: المولود أنثى.
وهنا نجد حقيقتين علميتين أولاهما أن الجنين يتم خلقه من نطفة واحدة وليس من المني كلِّه. والثانية أن هذه النطفة هي التي تحدد نوع المولود.
والعجيب في كتاب الله وهو كتاب العجائب، أنه قد تحدث عن هاتين الحقيقتين بدقة، يقول تعالى: (وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى * مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى) [النجم: 45-46]. إذن الذكر والأنثى خلقهما الله من نطفة الرجل.
وفي نصٍّ آخر نجد الحقيقة ذاتها تتكرر في خطاب الله للإنسان: (ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى * فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى) [القيامة: 38-39]. وتأمل معي قوله تعالى: (فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ) ولم يقل: (فجعل منها الزوجين)، وهذه إشارة إلى الرجل ونطفته وأنه هو المسؤول عن تحديد جنس الجنين، وهو ما أثبته العلماء حديثاً، ولم يكن لأحد علم به زمن النبي عليه الصلاة والسلام.
@وهذه ايضا اجابة اخرى اخى الصادق اشكرك بحرارة شديدةلانك خليتنى ابحث عن هذا الموضوع حتى تعم الفائدة الجميع , واللهم زدنا علما.
منقول من منتديات حواء.
avatar
ود العميد
عضو جديد

عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : السعودية___الرياض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تتزوجـوا .. مجنون رسمي أم عاقـل ؟!

مُساهمة  ود العميد في الإثنين فبراير 06, 2012 9:44 pm

من المسؤول عن تكرار انجاب البنات(تحليل علمي)
أسئلة طبية في معرفة نوع المولود:
تحديد جنس المولود بين التراث الشعبي والأساليب العلمية
رسم تخطيطي يوضح كيفية تكون الصبغات الوراثية المذكرة والمؤنثة في الاجنة.
@ كيف يتحدد جنس الجنين ذكرا أم أنثى؟
- يعتمد تحديد جنس الانسان على تركيبة صبغاته الوراثية، بحيث تحتوي كل خلية فيه على 23 زوجا من الكروموزومات (الصفات الوراثية) يشترك الرجال والنساء في 22 زوجا ويختلفان في زوج واحد، فنجده في الرجل XY اما في المرأة فهو XX.
تتميز بويضات المرأة باحتوائها دائما على الصبغة X فقط بعكس الرجل بحيث تحتوي نصف الحيوانات المنوية على الصبغة X والنصف الآخر على الصبغة، Y، وفي حالة التقاء البويضة X بالحيوان المنوي X كان المولود انثى اما اذا التقت بالحيوان المنوي Y ، كان المولود ذكرا.
* هل الرجل هو المسئول عن جنس الجنين؟
- هذا الرأي صحيح بنسبة عالية، ورغم ان حيامن الرجل هي التي تحدد جنس الجنين اي ان الرجل له المسئولية الاولى الا ان العوامل المختلفة داخل المهبل والرحم تؤثر كذلك في حركة الحيوان المنوي ونشاطه، فالتغير في درجة حموضة وقلوية المهبل قد يدعم حركة الحيوانات المنوية المذكرة او المؤنثة مما يجعل دور المرأة لا يمكن اغفاله.
@ هل قلة الخصوبة في الرجل تؤدي الى انجاب الاناث؟
- هناك نظريات طبية تقول إن الرجل الذي يعاني ضعفا في تركيب السائل المنوي مثل نقص عدد الحيوانات المنوية او حركتها تكون فرص انجاب الاناث عنده اكبر والعكس، ونحن نرى ذلك في عياداتنا دائما وخاصة لدى الرجل المصاب بدوالي الخصية مثلا والتي تؤثر تدريجيا على خصوبته فهو يبدأ بانجاب الذكور ثم الاناث قبل ان يعاني عدم القدرة على الانجاب، ولكن كل هذه الملاحظات الطبية لا تنطبق بالضرورة على كل الحالات.
@ ماذا عن الوصفات الشعبية لترجيح جنس الجنين؟
- منذ القدم والانسان يفكر في كيفية انجاب طفل ذكر او انثى وفي الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا علا ماء الرجل ماء المرأة ذكر بإذن الله).
وبالنسبة للوصفات الشعبية فهناك طرق ومورثات لكل امة بعضها مشترك والآخر يختص بتاريخ كل امة، فاستخدام توقيت الجماع بالنسبة للتبويض هو إحدى هذه الطرق التي تستخدمها بعض السيدات واستخدام الغسول المهبلي لتغيير حموضة وقلوية المهبل طريقة اخرى وكذلك فاستخدام بعض الاغذية التي تغير في تركيب افرازات المهبل وعنق الرحم هي إحدى الطرق المستخدمة، وفي الصين يتم استخدام الجداول للشهور القمرية والسنين الصينية حيث يعتقد بأن مواليد بعض الشهور يكونون في الاغلب ذكور وفي شهور اخرى يكون معظمهم إناثا.
وبصفة عامة فان نتائج هذه الطرق جميعا نتائج ضعيفة لا يكن الاعتماد عليها خاصة عندما تكون هناك حاجة طبية ملحة لترجيح جنس معين في الاجنة، او بعد تكرار انجاب اكثر من طفلين من نفس الجنس لدى الاسرة.
* كيف يمكن فصل الحيوانات المنوية المذكرة والمؤنثة؟
- كما ذكرت فان الحيوانات المنوية عند الرجل يكون نصفها مذكرا والنصف الآخر مؤنثا. ويستطيع علماء الاجنة في مختبرات مساعدة الانجاب معالجة السائل المنوي من خلال طرق عددية لفصل الحيوانات المنوية المذكرة عن المؤنثة ولكن هذا الفصل ليس تاما بمعنى ان الخليط الذي يتكون بعد الفصل يحتوي على 80% من الحيوانات المنوية المذكرة و20% من المؤنثة والعكس صحيح.
هناك طرق عديدة لعملية الفصل هذه تعتمد جميعها بصفة عامة على اختلاف خواص الحيوان المذكر والمؤنث من ناحية السرعة والوزن، فمن المعروف ان الحيوان المنوي المذكر أخف وزنا من المؤنث ولذلك فقد يكون أسرع في الحركة.
وهناك عوامل كثيرة تؤثر على نجاح عملية الفصل مثل حركة الحيوانات المنوية وعددها فالفصل يكون اكثر نجاحا عندما يكون عدد الحيوانات المنوية الحية وحركتها ممتازة.
@ ما الطرق الطبية لترجيح جنس الجنين؟
- نستطيع استخدام الحيوانات المنوية بعد فصلها لتلقيح الزوجة اما عن طريق التلقيح الصناعي او عن طريق اطفال الانابيب (التلقيح المجهري).
في عملية التلقيح الصناعي يتم متابعة التبويض ثم حقن الحيوانات المنوية المذكرة او المؤنثة داخل الرحم في وقت التبويض وتبلغ نسبة حدوث الحمل 25% ويكون الجنين من الجنس المرغوب فيه سواء ذكرا او انثى بنسبة 80%.
اما في الطرق الاخرى وهي الاكثر دقة فيتم متابعة التبويض ثم ارتشاف البويضات خارج جسم المرأة عن طريق المهبل (بدون جراحة)، ويلي ذلك تلقيح البويضات بالحيوانات المنوية بعد فصلها، وفي اليوم الثالث بعد التلقيح يتم فصل خلية واحدة من البويضة الملقحة وفحصها وراثيا لمعرفة جنس الجنين ثم اعادة البويضات المطلوبة فقط الى الرحم وتبلغ نسبة الحمل في هذه الطريقة 50% ونسبة الجنين المرغوب اكثر من 99%.
لقد خص الله سبحانه وتعالى نفسه بأنه يهب لمن يشاء الذكور والاناث وبغض النظر عن الطريقة التي يستخدمها الزوجان لترجيح جنس أي جنين، فبالرغم من الاخذ بالاسباب تبقى مشيئة الله فوق كل شيء، فعندما نعيد البويضات الملقحة المذكرة او المؤنثة الى الرحم لا نعلم هل يحدث حمل ام لا فهو يقر في الارحام ما يشاء سبحانه وتعالى.
@ متى يلجأ الزوجان لهذه الطرق الطبية؟
- قد يلجأ بعض الازواج والزوجات الذين يرغبون في ذكر او انثى لهذه الطريقة ولكن هناك تطبيقا اهم وهو تفادي الامراض المرتبطة بجنس الاطفال، فهناك المئات من الامراض الوراثية التي تصيب الذكور ولا تصيب الاناث مثل مرض الدم (هيموفيليا) وبعض امراض الجهاز العصبي والعضلي وحالات ضمور المخ فهنا يكون التطبيق مهما لتفادي وجود اطفال مصابين بالاسرة وللحصول على اطفال اصحاء.
د. سمير عباس
استشاري أمراض النساء وأطفال الأنابيب
رائد علاج العقم السعودي.
مشكورين اخوىّ العزيزين الكردفانى والصادق ود ابّ جبارة عساى اكون قد اجبت عليك .
منقووووول
avatar
ود العميد
عضو جديد

عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : السعودية___الرياض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد لاتتزوجوا مجنون رسمي ام عاقل

مُساهمة  الصادق حامد احمد جبارة في الإثنين فبراير 06, 2012 4:57 am

اخي لك جل الشكر والثناء
اولا مشكلة الاختيار هذه ولدت فينا من زمن بعيد وهي لا ولادة جيلنا بل جاءت من الاجداد والآباء ولكن للاسف تمسك بها جيلنا دون وعي ومعرفة مألاتها انا اقول ليس لاحد حق التدخل في اختيار شريكة الحياة مهما كان ولكن يمكن للآباء ان يقدموا له النصح والافكار حتي لا يكن ابنهم ضحية هواه وهذا دور الصديق تماما ان يقدم لصديقه ما يعينه في الاختيار وليس في من يختار وهذه الظاهرة معاشة في مجتمعاتنا وخاصة الكردفانية منها واوافق ودالعميد في جهل الاهل في التنبؤ بنوع المولود علي دلالات يعتقدون انها حقيقة ولكن اود اسألك اخي ودالعميد انت قلت انه مسؤلية الرجل فكيف افصح لنا حتي تتضح الرؤيا ويااخي الكردفاني صاحب الرسالة هو مفكر وعالم متحضر ومثقف والله هذه حقيقة لانها تعالج الكثير لذا احسب انها رسالة هامة جدا وليست قصة للفكاهة لك شكري مجددا لمقدمته من فكر

_________________
اللهم مااصبح بي من نعمةاوباحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد والشكر
avatar
الصادق حامد احمد جبارة
عضو جديد

عدد المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 28/03/2011
الموقع : السودان/ش كردفان-الابيض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تتزوجـوا .. مجنون رسمي أم عاقـل ؟!

مُساهمة  ود العميد في الأحد فبراير 05, 2012 11:02 pm

والله يا اخى الكريم هى بكل امانة مشكلة حقيقية وبتجنن عديل كده ما سردته هو واقع معاش فى حياتنا اليومية وانا شخصيا شاهدت وسمعت اكثر من قصة بنفس التفاصيل دى ومن اناس اعتبرهم من مختلف بقاء السودان .
رأى الشخصى ان الانسان الذى يفكر فى الزواج هو زول راشد وتفكيره سليم لانه يلبى الفطرة التى جبل الله عز وجل الناس عليها , وطبيعى جدا ان يبحث الانسان عن الطرف الاخر الذى ينقصه , لو سلمنا بهذا القول معناه ان هذا الشخص سليم عقليا فمن حقه ان يختار من يراها مناسبة له ومال اليها فؤاده وارادها ان تشاركه بقية عمره لان الحياة حياته وهو المسؤول عن خياراته , والمفروض دور الاهل يكون مكمل ومتمم فقط دون اى ضغوط او فرض الرأى عنوة ( اما تشربى او نكسر قرنك) اما تدخل عامة الاهل والاصدقاء وسؤالهم عن الحمل واختيار اسم المولود سواء كان بنتا او ولد فهذا اعتبره جهلا منهم وعدم مسؤولية ما هو الشئ الذى يكسبونه من هذا التدخل غير اذية والديه . واصلا جنس المولود ذكر ام انثى علميا ثبت ان الرجل هو المسؤول عنه ,ثم انها هى ارادة رب العالمين يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء ذكورا. نقطة مهمة جدا الانسان هو الذى يعطى الناس فرصة لكى يتدخلوا فى اموره الشخصية لو هو اصبح ذو شخصية قوية واوقف كلا عند حده لما تجرأ احد فى التدخل فى حياته الخاصة حتى لو كان اقرب الاقربين اليه, وبذلك يكون قد اراح من اختارها لمشاركته بقية عمره وريح نفسه من الاسئلة الكثيرة والتدخل المخل .
واخيرا اشكرك اخى الكريم الكردفاتى لطرح هذا الموضوع الحساس جدا وانا اعتبره موضوع الساعة لكثرة تداوله فى هذه الايام .


عدل سابقا من قبل ود العميد في الإثنين فبراير 06, 2012 9:52 pm عدل 1 مرات
avatar
ود العميد
عضو جديد

عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : السعودية___الرياض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لا تتزوجـوا .. مجنون رسمي أم عاقـل ؟!

مُساهمة  محمد المصطفى(الكردفان) في الأحد فبراير 05, 2012 4:17 pm

لا تتزوجـوا .. مجنون رسمي أم عاقـل ؟!

لا تتزوجـوا .. مجنون رسمي أم عاقـل تمامـًا أم مجرد رجل يهذي ؟؟؟
كان يصرخ ضاحكـًا وهو يقول لزملائه..لاتتزوجوا !!!
أُقدم لكم نصيحه مجانية..فلِـمَ لا تعملون بها
فالزواج مقبرة للأحياء..ونهاية للحياة .. صدقوني
ومن بين ألضحكات علق أحدهم قائلا:
نصيحتك جاءت متأخره ..إنني الان أقضي شهرألعسل وسعيدًا جدًا بزواجي وبزوجتي
فأجابه .. هو شهر واحد فقط قد تشعر به بالعسل ..وأي عسل
لكن لا تستعجل مصيرك الجنوني إنتظر وستكتشف معنى كلامي

ووسط ألاستغراب والدهشة سأله آخر مستنكرا :
ألمصير ألجنوني ؟ كيف ولماذا؟؟؟
فأجاب .. سأقول لكم ألحكايه فاسمعوا:
أنا شخصيًا عشت قصة حب لاربعة أعوام كامله..هي أجمل سنين حياتي
وحين قررت ألزواج عانيت ما بين ألقبول والرفض من ألاهل .. كلٌ يدلوا بدلوه..كلٌ له رأيه ألخاص
متناسين تمامًا إنني أنا الذي أحببت واخترت
تخيلت للحظه انني سأتخلى عن وعدي لحبيبتي وأترك حتى البلاد وأغادر من كثرة الارآء والضغوط ألتي حاصرتني
لكن أخيرًا تحديت الجميع وتزوجت بمن أحببت ..وعشت شهرالعسل ألذي يحكي عنه ألزميل
فعلا كانت أيام جميلة من ألحب وألاسترخاء وتحقيق جزء من ألاحلام
وبعد شهرين فقط .. قد لاتصدقون لكنها والله الحقيقه..ألتف حولنا ألمتسائلون ؟
هل حملت ألعروس ؟؟؟
وحين نقولُ ..لا.. لم يحصل ألحمل بعد .. تضرب ألامهات على ألصدور
وينظر ألآباء نظرات ذات مغزى وكنت اشعر بالضيق من كل هذا لولا إبتسامة زوجتي ألحبيبه شآء الله لنا أن نعاني لمدة سنة ونصف من الزواج من دون أن يحصل الحمل.
كانت شهورًا صعبة ومزعجة من ألاستفسارات وألتدخل والطلب منا بمراجعة الاطباءالى أن جاءت البشرى بأن زوجتي حامل
عندها شعر ألجميع بالسعاده والرضى ..وهنا بدأوا بأختيار أسم الصبي
يجب أن يكون صبيًا وليس بنتـًا؟؟؟
هذا أفضل من وجهة نظر ألامهات بل وحتى الابآءحرصًا على المرأه
وأرادوا وتمنوا .. ولكن الله شآء أن يرزقني بطفلة حلوه فرحت بها كثيرًا
وبدأت هنا مشكله جديده في أختيار ألاسم..قد لاتصدقون ولكنها الحقيقة
حتى أصغر طفل في ألعائلتين جهز إسمًا للصغيرة
تمنيت لو أهرب بزوجتي وطفلتي بعيدًا..لكنني لم استطع
ويشاء ألقدر أنه وبخلال سبعة سنوات رزقني الله بأختين للصغيره
وبدأت ألمناورات وألمشاكل والاحتجاجات على أنجاب البنات
استغفر الله العظيم..أنا سعيد ببناتي وفرح بهن جدًا وأشكر الله على نعمته
لكن الاهل لايعجبهم .. وفجأة..يحاولون جاهدين تزويجي بزوجة ثانية قد تنجب لي أولادًا ذكورًا
أتصدقون ما يحدث لي؟؟؟هل هذا يقبله انسان عاقل؟؟؟
كنت أعود لبيتي لأجد زوجتي حزينة مهمومة
مشغولة بمطالب ألبنات واحيانًا تضربهم لأقل تصرف لما وصلت اليه من حالة نفسية سيئة
من تدخل الاهل والاقارب في شؤوننا الخاصة
وحين أزور أهلي أجدهم يقررون أكثر من عروسِ لي فأدخل في شجار معهم وأخرج غاضبــًا
فأهرب ألى أصدقائي لأجدهم يضحكون مني
عشت ألزواج سبع سنوات من ألعذاب والقهر وألمعاناة
لدرجة أنني ندمت على زواجي وبدأت أهرب بخيالي الى حرية ما قبل ألزواج
ولكن اية حرية كانتتذكرت قرارات ألاسرة المختلفة بتزويجي من فلانه وفلانه وتدخلهم في شؤوني الخاصه جدًا
إختصارًا...ألرجل يا ساده يا كرام..حين يقرر الزواج ويدخل في هذه ألمعمعة فهو يتحول مع الزمن الى مجنون بالكامل
صدقوني .. وأنا ألان في نصف ألعاقل..قبل أن أتحول ألى مجنون بالكامل
بعد قراءتكم لقصة هذا الرجل :
هل يحق للاهل التدخل بأختيارشريك الحياة لابنهم أو أبنتهم ؟
أم أن دورهم يجب ألا يتعدى حدود تقديم النصيحة والرأي ليس أكثر؟
هل لاحظتم في مجتمعكم المحيط بكم ظاهرة تدخل الاهل
والاقارب والاصدقاء بموضوع ألحمل وأختيار أسم المولود وألاعتراض على جنس المولود؟
وما هو رأيكم بمن يفعل ذلك منهم ؟
هل تؤيد أعطاء الصديق دورا في موضوع أختيار شريك الحياة؟
هل الرجل صاحب القصة بكلامه هذا يعتبر:
مجنون رسمي أم عاقل تمامــًا أم أن كلامه مجرد هذيان لا أكثر

محمد المصطفى(الكردفان)
عضو جديد

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
الموقع : السودان/اللهم إنى كردفانى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى